أفضل 5 تطبيقات لتوفير شحن البطارية لنظام Android وطرق أخرى


أفضل 5 تطبيقات لتوفير شحن البطارية لنظام Android وطرق أخرى

توفير البطارية هو أرض زيت الثعبان ونصف الحلول. من الصعب حقًا العثور على تطبيق يوفر لك طاقة البطارية نظرًا لأن معظم إجراءات توفير شحن البطارية يدوية ، بما في ذلك خفض السطوع على شاشتك ، وخفض معدل تكرار مزامنة التطبيقات للبيانات ، وغيرها من الطرق المجربة والحقيقية. في معظم الحالات ، ترى تحسنًا أكبر عندما تفهم أسباب استنزاف البطارية وكيفية تحديد الأسباب الرئيسية وتخفيفها. إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة بعض التطبيقات التي قد تساعدك ، فإليك أفضل تطبيقات توفير شحن البطارية لنظام Android! 

 Greenify هو أحد أكثر تطبيقات توفير شحن البطارية شيوعًا. يحدد التطبيقات التي تستيقظ هاتفك بشكل متكرر. يمكن أن يساعد أيضًا في منعهم من فعل ذلك كثيرًا. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات حديثة لنظام humanoid candy candy candy candy candy Aggressive Doze و Doze. هذا التطبيق مفيد لكل من الأجهزة الجذر وغير الجذر. ومع ذلك ، ستحصل على المزيد من الوظائف والقوة مع الجذر. جميع الميزات مجانية. هناك إصدار تبرع اختياري يتم تشغيله مقابل two.99 ninety nine ninety nine ninety nine ninety nine ninety nine ninety nine ninety nine.

Battery Guru (root and non-root)

Battery Guru هو تطبيق ممتاز لتوفير شحن البطارية. لا يعمل مثل التطبيقات المعززة أو إنهاء الخدمة. بدلاً من ذلك ، يساعدك في الحفاظ على صحة البطارية بأعلى مستوى ممكن. يحتوي التطبيق على إشعارات لحدود درجة حرارة البطارية وحدود الشحن حتى لا تنفد بطاريتك عاجلاً. بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض أوضاع توفير البطارية التي يمكن أن تساعد في تقليل استنزاف البطارية بحيث تقل شحن البطارية. يحتوي على أداة تخصيص Doze Mode حتى تتمكن من جعله أكثر عدوانية إذا لزم الأمر. ومع ذلك ، تتطلب هذه الميزة الأخيرة الوصول إلى الجذر أو إدخال بعض أوامر ADB لمنح التطبيق الإذن للقيام بهذه الأشياء. إنه رائع للمستخدمين المتميزين.


Greenify هو أحد أكثر تطبيقات توفير شحن البطارية شيوعًا. يحدد التطبيقات التي تستيقظ هاتفك بشكل متكرر. يمكن أن يساعد أيضًا في منعهم من فعل ذلك كثيرًا. يحتوي التطبيق أيضًا على ميزات حديثة لنظام Android Nougat وما بعده مع وضعي Aggressive Doze و Doze. هذا التطبيق مفيد لكل من الأجهزة الجذر وغير الجذر. ومع ذلك ، ستحصل على المزيد من الوظائف والقوة مع الجذر. جميع الميزات مجانية. هناك إصدار تبرع اختياري يتم تشغيله مقابل 2.99 دولارًا أمريكيًا إذا كنت تريد دعم التطوير.

GSam Battery Monitor (root and non-root)

GSam Battery Monitor هو تطبيق شائع آخر لتوفير شحن البطارية. لن تفعل أي شيء لتوفير عمر البطارية من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، يمكن أن يوفر لك معلومات حول التطبيقات التي تستهلك طاقة البطارية. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين عمر البطارية. يمكنه عرض تفاصيل حول wakelocks ووقت الاستيقاظ وحتى بيانات وحدة المعالجة المركزية وأجهزة الاستشعار. واجهت بعض الصعوبات مع أحدث إصدارات Android. ومع ذلك ، يمكنك استخدام أمر ADB لمنح GSam الوصول إلى المزيد من إحصائيات استخدام التطبيق الدقيقة وعناصر التحكم الأخرى. يوجد أيضًا خيار جذر اختياري إذا كنت تستخدم هاتفًا جذرًا ، ولكن خيار ADB يجب أن يعمل مع معظم الأشخاص ، سواء أكانوا جذرًا أم لا.

Naptime هو تطبيق لتوفير طاقة البطارية من Francisco Franco ، مطور Servicely ، والذي كان مدرجًا سابقًا في هذه القائمة. يساعد Naptime في الحفاظ على البطارية من خلال جعل وضع Doze الأصلي في Android أكثر عدوانية أثناء القيام أيضًا بأشياء مثل تعطيل المزامنة وغيرها من الأشياء أثناء وجود الهاتف في وضع Doze. إنها لمسة أخف وتستخدم أنظمة في مكانها ثبت أنها توفر بالفعل عمر البطارية. إنها في الغالب لأجهزة الجذر. ومع ذلك ، لدى المطور برنامجًا تعليميًا قصيرًا حول كيفية تشغيله على أجهزة Android التي لا تحتوي على جذر. إنه بالتأكيد تطبيق مستخدم قوي ، لكن تنفيذه ليس صعبًا للغاية.


يعد Wakelock Detector أحد أفضل تطبيقات توفير شحن البطارية. كما يوحي الاسم ، يساعد هذا التطبيق في اكتشاف قفل التنبيه. يمكنه اكتشاف عمليات قفل التنشيط الجزئية والكاملة. يمكنك أيضًا الحصول على قائمة بجميع التطبيقات التي تسببت في ذلك. من هناك ، يمكنك اتخاذ خطوات لإلغاء تثبيت التطبيقات ، أو البحث عن بدائل ، أو استخدام تطبيق آخر مثل Greenify أو Service لوضع حد لهذا الهراء. هذا هو الذي نوصي به أولاً لمستخدمي الجذر.


تتفوق قدرات Android الأصلية إلى حد بعيد على ما يمكنك العثور عليه في نموذج التطبيق. يضع Doze Mode جهازك بالكامل في وضع السبات من نوع ما. لا يمكن مزامنة التطبيقات إلا من حين لآخر وعلى دفعات وفقًا لما يمليه نظام التشغيل. وبالتالي ، فإنه يوفر الكثير من عمر البطارية. يقيد وضع الاستعداد للتطبيق استخدام البيانات بواسطة التطبيقات التي لا تستخدمها كثيرًا لتحقيق وفورات إضافية. يتم تمكينها افتراضيًا في الإصدارات الحديثة من Android ولا يمكنك التحكم فيها حقًا. ومع ذلك ، ببساطة عن طريق عدم استخدام التطبيقات وترك هاتفك ليبرد لفترة من الوقت ، تعمل الأوضاع على تنشيط وتقليل استنزاف البطارية بمجموعة كاملة.


طرق أخرى لحفظ البطارية


تغلق Google الأبواب ببطء على نظام Android عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل إمكانية الوصول وأدوات المطورين وما شابه. وبالتالي ، فإن تطبيقات توفير البطارية الجيدة حقًا مخصصة لمستخدمي الجذر فقط. لحسن الحظ ، هناك بعض الحيل الصغيرة التي تعمل على تحسين عمر البطارية بغض النظر عن الجهاز الذي تملكه. فيما يلي بعض الحيل السريعة والبسيطة التي تعمل بالفعل:


إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها - بهذه الطريقة لا تعمل في الخلفية وتستهلك عمر البطارية. هذا أيضا يزيد من التخزين الخاصة بك.
خفض سطوع الشاشة - هذا أمر لا مفر منه في بعض الأحيان في مواقف معينة مثل ضوء الشمس المباشر. ومع ذلك ، فكلما انخفض سطوع الشاشة ، قل استهلاك شاشتك للطاقة. عادةً ما تكون شاشتك هي المصدر الأعلى لاستنزاف البطارية. هذه أيضًا هي الحيلة 
الوحيدة الموفرة للبطارية التي تعمل على شاشات LCD.

استخدم السمات والخلفيات السوداء وما إلى ذلك على شاشات OLED - Samsung و Google (مع Pixel 2 XL و Pixel 3 XL) و LG (مع V40 و G8) ، والبعض الآخر يستخدم نوعًا من شاشات OLED أو POLED أو AMOLED. تعرض شاشات OLED باللون الأسود عن طريق إغلاق وحدات البكسل الفردية على الشاشة. وبالتالي ، فإن استخدام السمات والخلفيات والعناصر الأخرى المعتمة يتيح بقاء أجزاء من الشاشة مغلقة في جميع الأوقات. بعد ذلك ، إنها عملية حسابية بسيطة. كلما قل عدد وحدات البكسل التي يعمل بها هاتفك ، قلت الطاقة التي تستخدمها شاشتك. إنه لا يوفر الكثير من طاقة البطارية ، ولكنه بالتأكيد يساعد قليلاً.
لا تلعب الألعاب - تشتهر ألعاب الهاتف المحمول بقدرات استهلاك البطارية. قد يرغب أولئك الذين يحتاجون إلى إطالة عمر بطاريتهم في الانتظار لممارسة الألعاب حتى يقتربوا من الشاحن أو في المنزل.


استخدم WiFi كلما أمكن ذلك - عادةً ما يستنزف الاتصال الخلوي البطارية بشكل أسرع من WiFi. كلما قل استخدامك لشبكة خلوية ، كان ذلك أفضل. هذا له فائدة إضافية تتمثل في استخدام بيانات أقل ، نعمة لأولئك الذين لديهم خطط بيانات محدودة.
قم بإيقاف تشغيل الاتصالات التي لا تستخدمها - نحن نتحدث عن أشياء مثل البلوتوث وراديو WiFi وما إلى ذلك ، فهي تستنزف البطارية إذا تركت قيد التشغيل حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام. يمكن لمن هم في حالة ضغط على البطارية تمكين وضع الطائرة وإيقاف تشغيل كل شيء.

استخدم أوضاع توفير البطارية على هاتفك - تتضمن معظم الشركات المصنعة أوضاعًا لتوفير البطارية لا يمكن للتطبيقات ببساطة تكرارها. إنها تضر بشكل عام بالوظائف ، ولكنها تحسن عمر البطارية بشكل كبير. عادةً ما يتم إيقاف تشغيل المزامنة ، ويقلل من سطوع الشاشة ودقة الوضوح ، وتحتوي بعض الأجهزة على أوضاع بطارية تقلل من سرعات ساعة وحدة المعالجة المركزية لتوفير أفضل للبطارية.

لا تستخدم الاهتزاز أو ردود الفعل اللمسية - كلاهما يتطلب القليل من محرك الاهتزاز للتشغيل والتسبب في الاهتزاز. يستنزف المحرك البطارية على مدار يوم كامل. قم بإيقاف تشغيلهما إذا كان بإمكانك العيش بدونهما أو ، على الأقل ، استخدمهما باعتدال. لا يبدو الأمر كثيرًا ، ولكن إذا قمت بتمكين ردود الفعل اللمسية على لوحة المفاتيح ثم نشر تغريدة كاملة تتكون من 260 حرفًا ، فهذا يعني 260 مرة تشغيل محرك الاهتزاز. يضيف ما يصل.
لا تستخدم تطبيقات التعزيز - فهي تعمل من خلال محاولة قتل العمليات التي قد تستهلك طاقة البطارية. ومع ذلك ، مع الطريقة التي يعمل بها Android ، تفتح هذه العمليات مرة أخرى بعد وقت قصير من إغلاقها. وبالتالي ، لديك تطبيق يعمل في الخلفية مما يؤدي إلى قتل المهام التي تعيد نفسها إلى الحياة. يؤدي هذا في الواقع إلى استنزاف المزيد من البطارية في كثير من الحالات. لا تستخدمها. هم قمامة.

قم بإيقاف تشغيل 5G إذا استطعت - 5G هي أحدث تقنيات بيانات الهاتف المحمول. التقنية الخاصة بها ليست بهذه الكفاءة حتى الآن ، وبالتأكيد تستنزف بطاريتك أسرع من 4G LTE في معظم الأوقات. هذا الخيار غير متاح للجميع ، ولكن إيقاف تشغيل 5G عندما يكون ذلك ممكنًا يمكن أن يوفر عليك بالتأكيد بعض عمر البطارية. في العديد من المجالات ، لا تعد تقنية 5G أسرع بكثير من 4G على أي حال.

تغيير إعدادات Android الأخرى: هناك الكثير من إعدادات Android الأخرى التي يمكنك تغييرها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال